رحلات #الطيران العارض الروسية إلى #الغردقة و #شرم الشيخ قريبا


رحلات #الطيران العارض الروسية إلى #الغردقة و #شرم الشيخ قريبا



قال مسؤول روسي، امس الثلاثاء، إن استئناف رحلات الطيران العارض (تشارتر) من بلاده لمنتجعي الغردقة وشرم الشيخ بمصر سيتم قريبا.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائي بوجدانوف: “كل شيء يسير وفقا للخطة.. في المستقبل القريب سيتم الإعلان، سيتم الإعلان على مستوى مختلف”.

من جهته، قال مصدر لوكالة “إنترفاكس” الروسية، إنه من المتوقع استئناف رحلات الطيران العارض منتصف أيار/مايو المقبل.

فيما قال مصدر آخر لوكالة “تاس” الروسية إن الرحلات الجوية لن تستأنف قبل نهاية عطلة أعياد شهر أيار/مايو المقبل على الأقل (العطلة تنتهي 11 أيار/مايو).

وكانت موسكو قد علقت رحلات الطيران من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة ركاب من طراز “إير باص321-” تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء في نهاية شهر تشرين أول/أكتوبر 2016.

وبعد ذلك تم استئناف رحلات الطيران المنتظمة إلى مطار القاهرة فقط، فيما بقيت رحلات الطيران العارض معلقة إلى شرم الشيخ والغردقة.

واستئناف رحلات الطيران من روسيا إلى المنتجعات المصرية سيساهم في تعزيز السياحة في مصر.

وتُسهم السياحة بما يصل إلى 15% من الناتج القومي لمصر، وهي مصدر رئيسي للنقد الأجنبي، لكنها تأثرت سلبا بشدة في ظل جائحة كوفيد-19 وإجراءات احتوائها.

وتراوحت إيرادات القطاع السياحي بين 600 و800 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، وبلغ عدد السائحين الذين استقبلتهم مصر نحو 500 ألف سائح. المصدر :العين الاخبارية


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>