“منطقة عجمان الحرة” تستعرض أبرز التجمعات التجارية في “سوق السفر العربي”


“منطقة عجمان الحرة” تستعرض أبرز التجمعات التجارية في “سوق السفر العربي”



عجمان / وام /

تشارك منطقة عجمان الحرة في معرض “سوق السفر العربي” الذي انطلقت فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر حتى 19 من الشهر الجاري من خلال تسليط الضوء على مقوماتها المتميزة كوجهة مُفضَّلة للشركات والاستثمارات وذلك في إطار حرصها على تعزيز استقطاب الاستثمارات إلى إمارة عجمان.

وتستعرض “منطقة عجمان الحرة” خلال مشاركتها ضمن جناح “دائرة التنمية السياحية بعجمان” أبرز التجمعات التجارية المحلية مثل “مركز الأعمال في الزوراء” و “السوق الصيني”، وذلك بهدف تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للسياحة والأعمال، إضافة إلى إبراز الدور المحوري للقطاع السياحي في زيادة نمو مُختلف القطاعات الأخرى وتعزيز تنوع الاقتصاد الوطني كما تناقش المنطقة عددا من مبادراتها في إطار خطتها الخَمسية للأعوام /2021 – 2025/، فضلاً عن إتاحة باقاتٍ تحفيزية حصرية للشركات المتواجدة في المعرض والراغبة بإطلاق عملياتها ضمن المنطقة الحرة.

وأعرب سعادة المهندس علي السويدي، مدير عام منطقة عجمان الحرة عن اعتزاز المنطقة بمواصلة الشراكة الاستراتيجية مع “دائرة التنمية السياحية بعجمان” والتعاون معها في تحقيق رؤيتها الرامية لزيادة نمو الأنشطة السياحية في الإمارة ومساهمتهما معا في ترسيخ مكانة عجمان كوجهة رائدة للأعمال والسياحة و سعيهما لإتاحة خياراتٍ أوسع للشركاء وتوفير بيئة مثالية للأعمال في عجمان.

وأوضح السويدي أن منطقة عجمان الحرة تمتاز بقدرتها على توفير كافة سبل الدعم لشركات السياحة والسفر والضيافة بما يعزز قدرتها على تلبية احتياجات عملائها حيث تتمتع المنطقة الحرة بموقعٍ استراتيجي مهم وبنية تحتية متطورة تستوفي متطلبات مُختلف الأنشطة التجارية، إلى جانب الخدمات ذات القيمة المضافة، والمنصات الرقمية الحديثة التي تقدم ما يزيد عن 150 من الخدمات الأساسية.

كما أشاد السويدي بالشركاء الاستراتيجيين للمنطقة الحرة في مجالات الخدمات السياحية والفندقية ومن ضمنهم فندق “ويندام غاردن”؛ ومنتجع “سراي عجمان”؛ وفندق “فيرمونت عجمان”؛ وفندق “باهي قصر عجمان” وفندق “راديسون بلو”.

وتحتضن المنطقة الحرة العديد من شركات السياحة، إلى جانب شركاتٍ أخرى ترتبط أنشطتها وخدماتها بالقطاع السياحي بشكلٍ مباشر أوغير مباشر، مثل الشركات المتخصصة في مجالات الفن والثقافة والضيافة والسفر وإدارة الفعاليات.

وتتفرد المنطقة الحرة ببنيتها التحتية الحديثة ومرافقها المتطورة التي توفر كافة أدوات النجاح لشركات السياحة، بما في ذلك مكاتب ومقرات الأعمال والمستودعات الصناعية والأراضي والمساحات التجارية والوحدات السكنية ومركزٍ تجاري لمبيعات التجزئة.

يذكر أن معرض سوق السفر العربي يقام للعام الثامن والعشرين على التوالي وتتميز نسخة هذا العام بتنظيم المعرض وفق النمط الهجين الأمر الذي سيتيح آفاقاً أوسع لاستكشاف المزيد من الفرص ضمن المشهد السياحي في منطقة الشرق الأوسط، وتقوم أبرز الوجهات السياحية العالمية بعرض مقوماتها وميزاتها خلال هذا الحدث الذي يستمر أربعة أيام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>