“إندكس 2021” يجمع أبرز رواد قطاع التصميم والديكور الداخلي


“إندكس 2021” يجمع أبرز رواد قطاع التصميم والديكور الداخلي



دبي/ وام /

انطلقت أمس في دبي فعاليات معرض إندكس الدولي للديكور والتصميم الداخلي الذي يقام بالحضور الشخصي للمرة الأولى بعد انقطاع دام سنتين في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 31 مايو حتى 2 يونيو الجاري .

وشهد اليوم الأول من المعرض الذي يجمع نخبة من أهم خبراء القطاع في العالم، توافد آلاف الزوار للاطلاع على أحدث ما توصل إليه العالم في قطاع الديكور والتصميم الداخلي .

ونظم المعرض ندوات مفتوحة وجلسات تواصل ومعارض وتجارب تفاعلية هادفة فيما كان الضيوف على موعد مع مجموعة استثنائية من المعروضات والتجارب الفريدة في عمل فني خاص على شكل مدخل ضخم بعنوان “عنق الزجاجة” من تصميم شركة كريستينا زانيك لاستشارات التصميم وتنفيذ شركة ﺑﻮند اﻧﺘﻴﺮﻳﺮز حيث يستقي المجسم إلهامه من منحنى إصابات كوفيد- 19 ليكشف عن نمط الحياة قبل الأزمة وبعدها أمام الزوار .. وفي مدخل ثاني ظهر مجسم بعنوان “خارج الشبكة” يدعو الزوار للتأمل والتفكير وهو من تصميم شركة براند كرييتف وتم بناؤه بالتعاون مع ديزاين انفنتي ليعكس الصراعات الداخلية التي عايشها الناس على مدى ثلاث مراحل هي فترة ما قبل كوفيد- 19 والمرحلة الاستثنائية التي يشهدها العالم اليوم والرؤية الإيجابية للمستقبل.

وانطلق برنامج المعرض مع ملتقى تصميم مساحات العمل الذي استهل فعالياته مع جلسة نقاشية حول مساحات العمل التفاعلية بإشراف بالافي دين وكاثرين أثريا من شركة رور وتلتها سلسلة حوارات التصميم التي نجحت في ترسيخ مكانتها على أجندة المعرض وتناولت مصاعب وتأثيرات الأزمة الاقتصادية والاجتماعية ودور التعافي منها في تحفيز مساعي الابتكار والإنتاجية.

واستضافت السلسلة مجموعة من الشخصيات المرموقة في القطاع بمن فيهم بول بيشوب وكريستينا زانيك وجورج أرفانيتيس بالإضافة إلى حوار عميق مع كيت إنستون المؤسسة والمديرة الإبداعية لشركة بلاش انترناشونال، حول المشهد الحالي لقطاع التصميم السكني لتعريف الحضور بالتوجهات الراهنة في القطاع.

وفي اليوم الثاني من إندكس كان الزوار على موعد مع المزيد من حوارات التصميم حول “إدارة أعمال التصميم” بإشراف كاثرين أثريا المديرة الإدارية لشركة رور وجلسة بعنوان “الوضع الحالي لتصميم مساحات المأكولات والمشروبات” بمشاركة سنيها ديفياس المهندسة المعمارية ومؤسس سنيها ديفياس أتيلييه.

يُذكر أن الفعالية تقدم بنسختها الثلاثين قائمة مخصصة من 5 تجارب مثمرة ومميزة بدءاً من إبداعات المصممين والندوات الحوارية ووصولاً إلى المعارض الحصرية.

وتنطلق سلسلة حوارات التصميم التي نجحت في ترسيخ مكانتها على أجندة فعاليات التصميم الإقليمية خلال السنوات الأخيرة بالتعاون مع شركة جيبريت إذ تستضيف رواد التصميم الأكثر موهبةً ونجاحاً وإبداعاً في جلسات صريحة لتبادل الأفكار حول القضايا الرئيسية والمشاكل التي تواجه القطاع في هذه الأوقات الاستثنائية .. وتتولى إسرا ليمينز خبيرة التصميم ومستشارة التصميم العالمية إدارة جلسات الحوار التي تضم 15 جلسة حوار مميزة بمشاركة 50 متحدثاً مختصاً.

كما تشهد نسخة هذا العام تعاون نخبة من شركات التصميم الرائدة في المنطقة مع معرض إندكس لتعريف الجمهور بأحدث التوجهات والإبداعات الملهمة والمذهلة حيث عملت فرق شركتي كريستينا زانيك لاستشارات التصميم وبراند كرييتف على تطوير مجسمات مميزة عند مدخل المعرض لمنح زوار الفعالية تجربة تتجاوز مستوى تطلعاتهم .. وستترك هذه المفاهيم الإبداعية الضيوف في حالة من التأمل والذهول أثناء عبورهم الممر المؤدي إلى مكان انطلاق الفعالية.

وتشارك “كولاب” مكتبة المواد المخصصة الأولى من نوعها في الإمارات والواقعة في حي دبي للتصميم في معرض إندكس من خلال استضافة مساحة تجريبية تحت اسم ريثينك لعرض 150 مادة إبداعية وفريدة ضمن نموذج مؤقت يحاكي طابعها الخاص .. ويتمحور هدف مكتبة “ريثينك” حول تثقيف وإلهام مجتمع الهندسة والتصميم لتوسيع نطاق المواد المستخدمة في مشاريعهم حيث تسلط الضوء على طرق العمل مع المواد التقليدية والجديدة مع التركيز على النهج المسؤول لاستخدام المواد ومعايير الهدر والاستهلاك.

وستتم دعوة المهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي لاستكشاف مجموعة من المواد المبتكرة والمنتجات التجارية، والتواصل مع مجموعة من الموردين العالميين.

ويدعو معرض كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة الضيوف لاستكشاف قطع أثاث مصنوعة بالكامل من مواد معاد تدويرها جمعها الطلاب بالتعاون مع شركة بيئة لإدارة النفايات .. وتستقي القطع الفنية إلهامها من الكثبان الرملية في الإمارات وتستعرض سبل إعادة تدوير النفايات لصناعة أثاث يمكن استخدامه في الحياة اليومية بهدف تشجيع وإلهام أجيال بأكملها على اتباع نهج صديق للبيئة وأكثر استدامة.

وتلتزم كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة بتعزيز الممارسات المستدامة وتنظيم مبادرات لتشجيع شركات التصميم الداخلي على تبني الركائز الثلاث للاستدامة بشكل إبداعي وهي تقليل الاستهلاك وإعادة الاستخدام وإعادة تدوير النفايات لتوظيفها في استخدامات جديدة.

ويعود معرض إندكس في نسخته الجديدة بشكل حي ومباشر، مع التزام الفعالية بإجراءات السلامة والوقاية من “كوفيد-19”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>