الشيخة مي تؤكد أهمية التكامل من أجل إنجاز مشاريع البنى التحتية الثقافية المشتركة


الشيخة مي تؤكد أهمية التكامل من أجل إنجاز مشاريع البنى التحتية الثقافية المشتركة



المنامة/ بنا /

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار سعادة المهندس عصام خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بحضور ممثلي الجهتين في متحف البحرين الوطني، وذلك لتباحث تطورات العمل في عدد من المشاريع المشتركة، ولتنسيق المساعي من أجل تعزيز البنى التحتية الثقافية.

وقد ناقش الطرفان خلال الاجتماع مشروع استعادة الهوية البصرية لمبنى بلدية المنامة، إذ أكدت معاليها أهمية الاعتناء بالملامح الجمالية والعناصر المعمارية لهذا المبنى التاريخي، مؤكدة أهمية استعادة الهوية البصرية التي ينفرد بها هذا المعلم، وما يجسد هذا التوجه من رهان على ذاكرة المكان. كما تناول اللقاء المساعي من أجل استثمار فضاء مدرسة المنامة الثانوية للصناعة، وذلك من أجل تحويله إلى مقر لصناعة الإبداع في المنطقة، وذلك عبر إعادة تأهيل المعمار الثقافي التاريخي للمدرسة، وتهيئته لاحتضان الصناعات الثقافية والإبداعية، التي تشكل التوجه الاقتصادي الأسرع نموا في العالم.

إلى جانب ذلك، تمت متابعة آخر تطورات مشروع الارتقاء بشارعي الشيخ حمد والشيخ عبدالله بمدينة المحرق العريقة، إذ أشارت معاليها خلال اللقاء إلى أهمية تحسين الهوية الجمالية والبصرية لهذين الشارعين، اللذين سيؤسسان لتطوير تجربة الأهالي والزوار في المنطقة، والذين سيجسدان استكمالا لهوية المدينة العريقة وأصالة مسار اللؤلؤ المزمع استكمال أعماله أواخر العام الجاري.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>