رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار تلتقي بمدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية


رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار تلتقي بمدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية



المنامة / بنا /

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها اليوم وفداً برئاسة الدكتور عرفان علي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، حيث يأتي هذا اللقاء لبحث سبل تعزيز جهود الحفاظ على المدن التاريخية في مملكة البحرين.

وأكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أهمية التعاون على المستوى الإقليمي من أجل الحفاظ على المدن التاريخية كونها تحفظ الذاكرة الثقافية للأوطان وتراثها الثقافي المادي وغير المادي.

وأشادت معاليها بجهود القائمين على برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، موضحة أن هيئة الثقافة تسعى باستمرار للتواصل مع كافة المؤسسات الدولية من أجل تعزيز مشاريعها في حفظ وصون مدنها التاريخية وعلى رأسها مدينة المنامة التي تسعى الهيئة لإدراجها على قائمة التراث الإنساني العالمي لليونسكو.

من جانبه شكر الدكتور عرفان علي معالي رئيسة الهيئة على اهتمامها المتواصل وجهودها في الارتقاء بحالة حفظ وصون المدن التاريخية في البحرين، مؤكدا أن التعاون ما بين الهيئة وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية سيثمر العديد من المشاريع الطموحة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>