بسمة الميمان: المكتب الاقليمي لمنظمة السياحة العالمية بالرياض يبذل جهودا جبارة لانعاش قطاع السياحة


بسمة الميمان: المكتب الاقليمي لمنظمة السياحة العالمية بالرياض يبذل جهودا جبارة لانعاش قطاع السياحة



الرياض:سياح

قالت بسمة الميمان المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية، إن مكتب منظمة السياحة العالمية في الرياض يقوم بجهود كبيرة منذ افتتاحه لانعاش قطاع السياحة ، ليس لدول الإقليم فقط وإنما لكافة دول العام، مستشهدة بالأكاديمية الدولية التي تم انشائها بشراكة بين المنظمة ووزارة السياحة في السعودية للتعليم والتدريب في مجال السياحة والفندقة، مشيرة الى طموحهم بأن تكون أكبر تجمع ثقافي سياحي على مستوى العالم، يعيد مفهوم التعليم والتدريب السياحي.

وأبانت ميمان خلال مشاركتها في منتدى “أربيبان بزنس” بفندق الهيلتون بالرياض، أن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أقرو أجندة 2030 للتنمية الدولية، مشيرة الى ان المملكة كانت أول دولة بالمنطقة تضع ذلك كركيزة أساسية في رؤية 2030.

وأشارت الميمان الى أن المنظمة كوكالة مهتمة بالقطاع السياحي وتضم في عضويتها 160 دولة، ومن ضمن هذه الأقاليم التي تشرف عليها المنظمة إقليم الشرق الأوسط الذي يضم 13 دولة والتي تعمل المنظمة مع هذه الدول على صياغة السياسات والاستراتيجيات مما يسهم في جعل قطاع السياحة مستدام في تلك الدول.

وأشارت الميمان إلى أن دور منظمة السياحة العالمية كان ملحوظا لاسيما في فترة جائحة فيروس كورونا، واستحدثت اللجنة العالمية لأزمات السياحة وفي عضوية هذه اللجنة عدد من الدول العربية منها السعودية ومصر والإمارات، وأبانت أن المنظمة قدمت العديد من المساعدات التقنية واستفادت منها بعض الدول كمصر والأردن.

وأضافت أن المنظمة افتتحت في مايو الماضي أول مكتب إقليمي لها بالعاصمة السعودية الرياض كأول مكتب لها خارج مدريد ، إيمانا من المنظمة بدور السعودية في رفع مستوى السياحة بالإضافة إلى الجهود التي قامت بها الحكومة السعودية مؤخرا في تفعيل التأشيرات السياحية لدخول السياح للبلاد ضمن استراتيجية وخطط طموحة أولتها الرؤية اهتماما كبيرا ، تأمل في ذلك بوصول عدد السياح 2030 الى  100 مليون سائح .

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>