حازم الخليل في مقال .. صناع السياحة وأهلها


حازم الخليل في مقال .. صناع السياحة وأهلها



كنت متابعا للحراك السياحي الكبير الذي تقوده وزارة السياحة السعودية والهيئة سابقا ، وكتبت في ذلك مقالات ، لكن مع كل جديد وجهود متواصلة نجد انفسنا مجبرين لتكرار الحديث عن ذلك الدور.

ظللت اتابع واشارك في الدورات والندوات التي نظمتها الوزارة منذ فترة ابتداء من بدايات كورونا حتى رمضان دورات أهلها التي خصصت لكل مجالات العمل السياحي للمنشآت والخدمات للإواء والطهي والسلامة والإرشاد والاعلام .

استفدت من ذلك المحتوى والطرح ، تابعت أيضا ندوة تطوير الوجهات السياحية واستمعت لحديث الخبير شوشتر عن الوجهات السياحية ركز كثيرا عن القصة وطريقة عرضها وانتاجها بشكل يجذب الزوار تحمل في عنوانها الشغف والفضول لتدفعهم لتجربتها وزيارتها ،تحدث عن الأصالة والهوية بإسهاب تناول التراث والمقومات التي يمكن ان تكون مصادر قوة للمنتج للوجهة.

قرأت وشاهدت عمل دؤوب وهمة “طويق” شعارا واضحا لا تبدده غيوم، هو طريق خطته الرؤية 2030 بدعم كبير وايمان بدور قطاع السياحة في تقديم الأفضل وإخراج الاجمل واستثمار الطاقات والمقومات .

لاشك فيما تقدمه السياحة وما لا يخفى على الكثيرين ما تسهم به في اقتصاديات الدول بنسب متفاوتة ، بل وتكون في المصدر الأول لبعض الدول رفدا لاقتصادها.

هيئة السياحة والتراث الوطني ثم وزارة السياحة ثم هيئات وصناديق داعم لذلك المسار لهيئة السعودية للسياحة وصندوق التنمية السياحي ،كل تلك التحركات لا تشير الى شيء سوى لإرادة قوية ستتحقق معها الأهداف والامنيات.

تشجيع وتحفيز للشباب السعودي لاقتحام كل تلك المجالات بقوة وعزم لاشيء يقف عائقا أمام نهضة هذا القطاع في الطبخ لك موقعا ودعما ومكانة ، في الضيافة والاستقبال ..في الإدارة والحراسة في كل شيء ستجد ما يدعمك ويعزز موهبتك ويصوب مسارك ماعليك سوى عقد العزم والانطلاقة ..


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>