الاتحاد السعودي للمنطاد يبتعث متدربين سعوديين إلى مملكة هولندا للحصول على رخصة طيار منطاد محترف


الاتحاد السعودي للمنطاد يبتعث متدربين سعوديين إلى مملكة هولندا للحصول على رخصة طيار منطاد محترف



العلا- واس
أعلن الاتحاد السعودي للمنطاد “سحاب” ابتعاث 3 متدربين ، إلى مملكة هولندا ، للحصول على رخصة طيار منطاد محترف الأوروبية ( EASA ) ، للتحليق بالمنطاد ضمن المسار العملي لبرنامج سحاب لتدريب طياري المناطيد؛ وذلك لتنمية مواهب الممارسين لرياضة المناطيد في المملكة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للمنطاد “سحاب” المهندس عمرو المدني ، أن البرنامج يهدف إلى تنمية موهبة الراغبين في ممارسة رياضة المناطيد من الشبان والفتيات السعوديين وتنمية قدراتهم الفنية في التحليق بالمناطيد، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من الابتعاث شملت 3 متدربين سعوديين وسيجري تدريبهم للتحليق بالمنطاد .
من جهته بيّن الرئيس التنفيذي للاتحاد محمد الحمودي، أن البرنامج التدريبي لطياري المناطيد يركز على الجانب العملي بتمرينات مكثفة على التحليق بالمنطاد، وصقل موهبة المتدربين, وأبرز حرصهم على أن يأخذ الجميع فرصتهم في التدريب على التحليق بالمنطاد، معبرا عن ثقته بقدرة وعزم شباب وفتيات المملكة لتمثيل بلادهم والعودة بنتائج مبهرة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>