كلية دبي للسياحة تطلق مسارا أكاديميا جديدا بالتعاون مع جامعة “ليفربول جون مورس” البريطانية


كلية دبي للسياحة تطلق مسارا أكاديميا جديدا بالتعاون مع جامعة “ليفربول جون مورس” البريطانية



دبي  / وام /

أعلنت كلية دبي للسياحة – التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” – عن إطلاقها مسارا أكاديميا جديدا لطلابها بالتعاون مع جامعة “ليفربول جون مورس” إحدى أعرق وأكبر المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة.

ويتيح المسار الجديد للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم من كلية دبي للسياحة وفقا لمعدل معين فرصة مواصلة تعليمهم والحصول على درجة البكالوريوس “مع مرتبة الشرف” من جامعة “ليفربول جون مورس” .

وتسهم هذه الخطوة في دعم مساعي الكلية الرامية لتزويد طلابها بمسارات تعليمية متعددة ومجموعة متنوعة من الخيارات الأكاديمية رفيعة المستوى.

وتتيح كلية دبي للسياحة – بوصفها مؤسسة تعليم مهني معتمدة ورائدة – الفرصة لطلابها لاكتساب شهادة أكاديمية في كلّ مرحلة من مراحل دراستهم فيها بدءا من شهادة برنامج مدته عام واحد في السياحة أو الفعاليات أو الضيافة أو تجارة التجزئة أو فنون الطهي.

ويمكن للطلاب الراغبين بمتابعة دراستهم والحاصلين على المعدل المطلوب التقدم لبرنامج الدبلوم مع سنة دراسية إضافية قبل التسجيل في برنامج الدبلوم المتقدم الذي يفتح المجال للحصول على شهادة البكالوريوس “مع مرتبة الشرف” في إدارة الفعاليات أو إدارة السياحة الدولية أو إدارة أعمال تجارة التجزئة.

وستسهم شهادات البكالوريوس “مع مرتبة الشرف” المعتمدة في إعداد الطلاب لدخول قطاع السياحة في دبي والمساهمة بشكل فاعل في دعم ورعاية جيل جديد من المهنيين المتخصصين في مجال السياحة سواء كانوا من المواطنين الإماراتيين أو الوافدين.

وقال عيسى بن حاضر المدير العام لكلية دبي للسياحة: “يسر كلية دبي للسياحة إطلاق هذا البرنامج الفريد للشهادات العليا والذي يسهم بشكل فاعل في إعداد الطلاب لدخول مجالات العمل المختلفة في القطاع السياحي”.

وأضاف أن الشراكة مع جامعة “ليفربول جون مورس”ستسهم في دعم التزام الكلية الراسخ بتزويد الطلاب بتجارب تعليمية استثنائية فضلا عن تعزيز جهود كلية دبي للسياحة الرامية لإعداد كوادر وطنية  مؤهلة بكافة المهارات التي يتطلبها سوق العمل في المستقبل وإرساء معايير رفيعة المستوى في مجال تقديم الخدمات وتحقيق التميز المهني في القطاع السياحي .

بدوره أعرب تيم نيكول نائب مدير قسم كلية إدارة الأعمال والحقوق في جامعة” ليفربول جون مورس عن سعادته بالتعاون مع كلية دبي للسياحة لافتا إلى أن إحدى العناصر الرئيسية لهذه الشراكة تتمثل في مواءمة المبادئ الأساسية لكلتا المؤسستين التعليميتين بهدف توفير برامج تعليمية عالية الجودة تركز على القطاع وتواكب احتياجات مختلف الأطراف على المستويات المحلية والوطنية والعالمية.

ويتيح المسار للطلاب الحاصلين على مؤهلات الدبلوم المطلوبة من كلية دبي للسياحة فرصة متابعة تحصيلهم العلمي من خلال دراسة سنتهم الأخيرة في جامعة “ليفربول جون مورس”.

وتتاح فرصة التسجيل في كلية دبي للسياحة اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل .. فيما يمكن زيارة الموقع الإلكتروني:
https://dct.ac.ae/ للتعرف عن المزيد من المعلومات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>