المحافظة الجنوبية تحيي موروث الأجداد تحت عنوان تراثنا العريق


المحافظة الجنوبية تحيي موروث الأجداد تحت عنوان تراثنا العريق



المنامة – بنا

التقى العميد عيسى ثامر الدوسري نائب محافظ المحافظة الجنوبية بمؤسسات المجتمع المدني والأهالي، عبر تقنية الاتصال المرئي، تحت عنوان “تراثنا العريق”، ضمن حرص المحافظة الجنوبية على تعزيز الشراكة المجتمعية وقيم الانتماء الوطني.

وأوضح نائب المحافظ بأن إقامة هذا اللقاء يعكس توجيهات سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية الرامية إلى إحياء تراث المحافظة الجنوبية الأصيل، والحفاظ على موروث العادات والتقاليد الذي توارثه الآباء عن الاجداد، مشيرا إلى أن ذلك يندرج ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج الموجهة لفئة الناشئة بهدف تعريفهم بتراث المحافظة وموروثها القيم الذي يشمل على فن العرضة والحرف والمهن والصناعات القديمة التي اشتهر بها سكان المحافظة، بالإضافة إلى قيم التواصل المجتمعي في مجتمع المحافظة.

وبين بأن المحافظة ستواصل إقامة مثل هذه اللقاءات لدورها في تذكير الجميع بأهمية التمسك بالمهارات الاجتماعية والتراثية والتقليدية، ومساعي تلك الجهود في تطوير السلوك الاجتماعي من خلال البرامج وورش العمل التدريبية التي يقدمها الملتقى لتكون حاضرة في أذهان الناشئة والشباب والأجيال القادمة بما يعكس العمق الحضاري لمملكة البحرين وشعبها.

وتضمن اللقاء الافتراضي التعرف على فن العرضة والمفردات المتعلقة بأداء هذا الفن، وذلك بمشاركة السيد فراس الذوادي المشرف العام في جمعية العرضة البحرينية، والذي شرح تاريخ فن العرضة وارتباطها الوثيق بالجوانب التاريخية والاجتماعية في مختلف مناطق المحافظة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>