حديقة الحيوانات بالعين تستقبل فرخا من طائر هاريس هوك


حديقة الحيوانات بالعين تستقبل فرخا من طائر هاريس هوك



العين/ وام /

استقبلت حديقة الحيوانات بالعين وللمرة الأولى فرخا من “هاريس هوك” وهو من الطيور الجارحة من فصيلة العقبان البازية التي تعود أصولها إلى قارة أمريكا.

وقالت جواهر سالم الشامسي مشرف تدريب الطيور في حديقة الحيوانات بالعين ” يتمتع الصغير بصحة جيدة بعد اجراء الفحوصات البيطرية اللازمة، ويظل في حضانة أمه لمدة 40 يوماً قبل أن يشارك زملاءه وعائلته في التجربة الأكثر شعبية لدى الزوار عرض “جوارح الصحراء” الذي يضم أنشطة وفعاليات مختلفة تشارك فيها الصقور والنسور والبوم والببغاوات، مع فرص التقاط الصور التذكارية برفقتها، وهو عرض يقدم في السادسة مساءً من كل يوم بمنطقة عرض الطيور”.

وتضم حديقة الحيوانات ستة أفراد من طائر هاريس هوك منذ عام 2014، ضمن مجموعة من الطيور يبلغ عددها 87 طائراً من فصائل مختلفة، وعلى عكس الطيور الجارحة الأخرى يعد هاريس هوك من الطيور الاجتماعية بين بعضها وبين البشر، تعيش في مجموعات حتى في الصيد، فهي تصطاد بشكل جماعي متعاون ولهذا السبب تلقب بذئاب السماء، ويمتد تواجدها من جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية إلى نصف أمريكا الجنوبية.

ويعيش هاريس هوك إلى 20 عاماً في المتوسط، ويتغذى على حيوانات متنوعة مثل السحالي والحشرات الكبيرة والثدييات الصغيرة وغيره من الطيور الصغيرة، تتنوع ألوانه بين البني الداكن والكستنائيوالأحمر والأبيض، مع أرجل طويلة صفراء وذيول بيضاء، ويتراوح طول البالغين بين 46 إلى 59 سنتيمتراً مع امتداد أجنحة بين 103 و 120 سنتيمتراً، والإناث أكبر في الحجم من الذكور .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>