ثلاثون فوتوغرافيًّا في مهرجان الصورة بـ “أوستاند” البلجيكية


ثلاثون فوتوغرافيًّا في مهرجان الصورة بـ “أوستاند” البلجيكية



بروكسل/ العمانية /

يشارك ما لا يقل عن ثلاثين مصورًا في النسخة الأولى من مهرجان الصورة الفوتوغرافية الذي تستضيفه مدينة “أوستاند” الواقعة في الجزء الفرانكفوني من بلجيكا على بحر الشمال.
ويسمح المهرجان الذي انطلق يوم 4 سبتمبر، بعرض الصور المشاركة في مواقع مختلفة داخل المنتجع السياسي المرموق وخارجه، ومن أبرزها قلعة نابليون التي حظيت بعرض أعمال لم تُنشر سابقًا للفنان البلجيكي “مارك لاغرانج”، وموقع “ميزى” الذي يعرض كليشيهات “جولي شيرويغ” ضمن أعمالها المسماة “ميلاد أم”، التي تمجّد قوة المرأة من خلال لوحة تجسّد ما يعنيه “أن تصبح المرأة أُمّا”. كما تُعرض الصور في أماكن عديدة، من بينها “الجسر” وحديقة ليوبولد” و”الحديقة الملكية” و”الرصيف الغربي”.
وأوضح محافظا المهرجان “ستيفان فيرهاي” و”إيفون بونسيلا” أن هذا الحدث يهدف إلى إظهار ما توفره مدينتهما من إلهام للفنانين التاريخيين والشخصيات المعاصرة.
ويشهد المهرجان مشاركة مصورين معروفين على الصعيد الدولي، مثل الفرنسية “شارلوت مانو”، والهولنديان “رود فان آنبل” و”عائشة زيجفيلد”، والبلجيكي “فيليب ديجاردين”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>