الكاتب فريح بن خلف الشمري في مقال :” و أحيينا درب زبيدة.. “


الكاتب فريح بن خلف الشمري في مقال :” و أحيينا درب زبيدة.. “



 

دائماً ما أقول :يستهويني هذا الدرب. ولكن الآن أكتشفت أني مغرماً به و أريد أن أعرف ادق تفاصيله..

و إن كان أهتمامي سياحياً بالمقام الأول و مع ذلك دخلت بالتفاصيل بل لدي الرغبة لمعرفة كل حجر في هذا الصرح العظيم…

و مع التوجهات السياحية الواعدة فاني أسعى مع زملائي في الفريق لتكوين إتجاهات تنموية و اقتصادية تساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠. وخاصة أن الدرب يشبع نهم كل المهتمين و الباحثين و المختصين و إن أختلفت مشاربهم، فهذا الدرب منهج حياة للإنسان و للتاريخ و الجغرافيا و درب للجِمال و القادة و العظماء.

درب السيدة زبيدة زوجة الخليفة و أم الخليفة و سيدة بغداد الأولى.. هنا لن أكتب عنه تاريخياً أو أصفه هندسياً فهناك من هو أقدر مني بهذه الجوانب و لكن أصف حبي لهذا المعشوق و إفتخاري به و إنتمائي لفريق حقق انجازا عظيما بفترة قياسية و التي استطاعنا فيها أن نلفت الأنظار و نسلط الأضواء و نحدث حراكاً ثقافياً و إقتصادياً و حضارياً.

فإن كان الاجداد بنوا هذا الدرب و ساروا عليه فهو يسري في عروقنا و أجسادنا، ليس لأنهُ درب فقط و لكنه على أرض الوطن ، كل ذلك تحقق بخبرةٍ قيادية فذه و شباب سعودي طموح و بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد أمير منطقة حائل و دعم و إشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن نائب أمير منطقة حائل.
وكل عام و الوطن بخير

 

” الكاتب فريح بن خلف الشمري”

مرشد سياحي ومنظم رحلات

عضو الاتحاد الدولي للصحفيين والكتاب السياحيين


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>