وسط حضور كبير مهرجان “رجال الطيب” ينطلق بعروض وفعاليات متنوعة بمحافظة رجال ألمع.


وسط حضور كبير مهرجان “رجال الطيب” ينطلق بعروض وفعاليات متنوعة بمحافظة رجال ألمع.



رجال المع : فهد آل مقبل
انطلقت مساء امس الأول فعاليات مهرجان الطيب والذي تنظمه وزارة الثقافة في قرية رُجال بمحافظة رجال ألمع تحت شعار ” تسعة قرون من الشموخ”.
وتستمر فعاليات المهرجان لمدة أسبوعين حتى السابع والعشرين من سبتمبر الجاري ، وتقام ا في موقعين مختلفين بمنتزه السوده والذي يبدأ من الثاني عشر ظهرا وحتى السابعة مساء ،والثاني في قرية رجال من الرابعة عصرا حتى الحادية عشر مساء.
وتتنوع فعاليات المهرجان ما بين العروض الفلكلورية والمطبخ العسيري والذي يقدم عددا من الاكلات الشعبية ،الى جانب عروض الإسقاط الضوئي إضافة الى تجارب صناعة اطواق الورد وتجربة القط العسيري والحرف اليدوية .
كما تتضمن فعاليات المهرجان معرضا يضم العديد من أنواع الزهور التي اشتهرت بها المنطقة وكذلك متحف ألمعية الذي يعكس دور المرأة في حفاظها على تراث المنطقة.
الجدير بالذكر ان مثل هذه المهرجانات تثري تجربة السائح والزائر لمنطقة عسير لما تحمله من بعد ثقافي واجتماعي ، تجعله يستمتع بالتجربة وينقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تسهم في ترويج إيجابي للمنطقة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>