مهرجان بريدة للتمور .. أحد دعائم السياحة الزراعية بالقصيم


مهرجان بريدة للتمور .. أحد دعائم السياحة الزراعية بالقصيم



تقرير: اسيا الناقي

احد مظاهر السياحة الزراعية  في القصيم ، يقام مهرجان التمور في بريدة  ،احد الاسواق  الموسمية  سنويا   مع بداية شهر أغسطس ويستمر لثلاثة شهور. ويتميز هذا السوق بأنه الأكبر في العالم من حيث العرض والطلب  لمبيعات التمور عالية الجودة وبكميات  كبيره .

وتتولى أمانة القصيم تنظيم هذا المهرجان باشراف مباشر من امارة منطقة القصيم التي تعتبر الداعم الأول لإنجاح المهرجان لعدة سنوات متتالية

كما تشارك وزارة الثقافة وعدد من الجهات الحكومية والاجتماعية والخيرية ، مع تطبيق للتدابير الوقائية في جميع انشطة المهرجان وفعالياته.

 

ومن اهداف المهرجان توفير الكثير من القيمة السوقية  وبناء المشاريع الانتاجية لتوفير فرص العمل  وذلك من خلال عرض منتجات التمور بأنواعها المختلفة اذ يبلغ منتج التمر فيها اكثر من مليون طن من التمور  بحصاد8 ملايين نخلة.

وتحظى فعاليات المهرجان بحضور العديد من الشخصيات العامة والمسؤولين الى جانب كثافة الحضور الجماهيري من مختلف مناطق المملكة وليس المملكة فحسب بل من دول الخليج والدول العربية ، اضافة الي حضور المزارعين وبائعي الجملة والدلالين الذين  يقصدون المهرجان للاستفادة من الارباح العالية التي يحققها المهرجان في مبيعات  قياسية كما ونوعا  داخل وخارج المملكة.

ونتاج ذلك الحضور والانتشار والمميزات النسبية لمنتج التمور حقق مردودا اقتصاديا كبيرا وميَز هذا المهرجان عن غيره وجعل منه حدثا سياحيا واقتصاديا ينتظره المواطنين والتجار في داخل المملكة ،ويحرص على  زيارته العديد من زوار المملكة خلال فترة اقاماتهم  خاصة وانه يقام مرة واحده في العام وهذا ما يجعل منه فرصه يحرص الجميع على حضوره.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>