مركز الجسرة للحرف يقدم ورش الحرف اليدوية والصناعات الإبداعية


مركز الجسرة للحرف يقدم ورش الحرف اليدوية والصناعات الإبداعية



المنامة / بنا /

يقدم مركز الجسرة للحرف، خلال نشاطه الثقافي لشهر أكتوبر الجاري، عبر برنامج الحرف والصناعات الإبداعية، سلسلة من ورش التدريب الحرفي التي تتنوع ما بين حرف يدوية وصناعات إبداعية.

ودشن المركز أولى ورشه مع الفن الياباني (اميجرومي)، التي تعد من أروع مجالات الكروشيه والتي يتم صنع من خلالها أفضل الدمى التي يمكن أن يمتلكها الأطفال.

كما استضاف المركز ورشة صناعة الشموع بالتعاون مع مؤسسة شباب البحرين المبدعين وورشة الطباعة اليدوية التي تعرف فيها المشاركون على الأساليب الفنية للحصول على رسومات ملونة بطرق مختلفة.

وأقيمت ورشة عمل (مرايا بالموزاييك) بالتعاون مع ميراكي أرت حيث اطلع المشاركون على طريقة القيام بزخرفة الأسطح باستخدام الزجاج والسيراميك.

ويستمر المركز في تقديم ورشات العمل الحرفية خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر، حيث تقام ورشة تشكيل الطين خلال الأيام 17 و19 و21 و31 أكتوبر الجاري التي سيتعرف من خلالها المشاركون على أهم الصناعات التي اشتهرت بها البحرين قديماً باستخدام الفخار، وتقام ورشة صياغة الفضة للمبتدئين في الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر الجاري، التي يكتسب من خلالها المشاركون مهارة التصميم والتنفيذ في مجال المجوهرات والحلي.

ويستضيف المركز ورشة (الرفوف المتدرجة بالموزاييك) يومي 26 و27 أكتوبر الجاري، وذلك بالتعاون مع ميراكي آرت، والموزاييك هو فن زخرفة الأسطح عن طريق صف القطع ذات الحجم الصغير من الأحجار والزجاج والسيراميك.

والتزامًا بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة المشاركين، فإنه يسمح بالاشتراك فقط للحاصلين على جرعتي التطعيم المضاد لفيروس كورونا ولعدد محدود منهم.

ويمكن للمهتمين بالحرف والعمل الفنيّ اليدوي التسجيل في الورش عبر موقع هيئة الثقافة الإلكتروني www.culture.gov.bh


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>