مشاركة واسعة في برنامج “صيفنا سعادة” بعجمان خلال الأسبوع الأول


مشاركة واسعة في برنامج “صيفنا سعادة” بعجمان خلال الأسبوع الأول


عجمان  / وام /

برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، يتواصل برنامج النسخة الثالثة للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان “صيفنا سعادة”، والذي يتضمن خمسة محاور رئيسية وهي البرامج والفعاليات المجتمعية والبرامج والفعاليات الدينية والبرامج والفعاليات التطويرية، والبرامج والفعاليات الرياضية إلى جانب البرامج والفعاليات الثقافية والعلمية.

وانطلق البرنامج في يوم 18 يوليو الجاري ويستمر حتى 18 أغسطس المقبل ، بالتعاون مع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية وبمشاركة جهات من القطاع الخاص من أجل ضمان استحداث أفضل البرامج المعرفية والتدريبية التي تجمع بين التدريب والترفيه لمختلف فئات وشرائح المجتمع باستخدام أفضل الأساليب والوسائل الحديثة.

وشهدت الفعاليات في الأسبوع الأول مشاركات واسعة من الأسر والشباب والفتيات، وانطلقت المبادرات المجتمعية بإعلان انطلاق برنامج أسرة وطن والذي ينظم للمرة الثالثة على التوالي برعاية وزارة تنمية المجتمع، بمشاركة الأسر على مستوى الدولة، ويهدف البرنامج إلى رفع الوعي وإبراز دور الأسر المتميزة في المجتمع وتعزيز بنائها لتصبح أكثر تماسكاً واستقراراً.

وتم افتتاح برنامج رياضي صيفي خاص لأصحاب الهمم في إمارة عجمان برعاية نادي عجمان لذوي الإعاقة بحضور أكثر من ١٥٠مشاركا ، كما تم تنظيم رحلة لكبار المواطنين لمركز محمد بن راشد للفضاء بمشاركة ٣٣ من كبار المواطنين والمواطنات بالتعاون مع مركزسعادة كبار المواطنين في عجمان، فيما تم تنظيم عدد من الورش العملية والافتراضية واستفاد منها 55 من كبار المواطنين والمواطنات.

وأقيمت دورة رباعية لبرامج التايكواندو والسباحة والبرنامج الترفيهي واللياقة البدنية للأطفال بمشاركة دورية على جميع الألعاب في كل أسبوع وشارك في الأسبوع الأول أكثر من 30 مشاركا في كل لعبة، ووجدت برامج اللياقة البدنية للرجال والنساء تفاعلا كبيرا بمشاركة واسعة من مختلف الجنسيات، ونالت البرامج الرياضية المختلفة استحسان المشاركين من مختلف الفئات.

وتميز “صيفنا سعادة” بإقبال كبير على البرامج والمبادرات التطويرية حيث شارك 75 مشاركا في برنامج سلامة مرتادي الشاطئ، و51 مشاركا في برنامج أساسيات الرسم، و28 مشاركا في ورشة مهارات التواصل الفاعل، إلى جانب المشاركة في المبادرات الأخرى ليبلغ عددالمشاركين في البرامج التطويرية في الأسبوع الأول 191 مشاركا.

وانخرط 88 مشاركاً من فئة 6 إلى 18 سنة من الجنسين في الدورة المكثفة لصيفنا سعادة أحد ورش البرامج الدينية، كما شارك 30 مشاركاً في برنامج التطبيقات الذكية أحد برامج الفعاليات العلمية للبرنامج والذي ينظم بالتعاون مع مركز عجمان إكس، وتعلم المشاركون من خلال البرنامج أساسيات برمجة التطبيقات والألعاب للهواتف الذكية، وكتابة التعليمة البرمجية، فضلاً عن تطوير وتصميم منتجاتهم الشخصية الفريدة.

ونوه علي الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا باهتمام ودعم ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والذي كان له أبلغ الأثر في نجاح البرنامج الصيفي وتفاعل فئات المجتمع معه في الأسبوع الأول، فضلا عن توجيهات سموه بضرورة استمرار الأنشطة الصيفية في النسخة الثالثة والارتقاء بمستوى البرامج وتجويدها من أجل تعزيز سعادة مجتمع إمارة عجمان بشكل خاص والإمارات بصورة عامة.

وقال : “حرصنا على توفير كل أسباب النجاح لبرنامج صيفنا سعادة، وتهيئة الظروف التي تؤدي إلى تحقيق الأهداف المنشودة، والاستمرار على نهج التميز الذي بدأناه في الدورتين الماضيتين من البرنامج، وعملنا على تطوير البرامج والفعاليات في هذه النسخة في ظلال المشاركة الكبيرة من الجنسين في مختلف الفعاليات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>