مطار دبي الدولي على أتم الاستعداد للتعامل مع أكثر الايام ازدحاما بالمسافرين


مطار دبي الدولي على أتم الاستعداد للتعامل مع أكثر الايام ازدحاما بالمسافرين



دبي / وام /

يستعد مطار دبي الدولي للتعامل مع يوم 28 يونيو الجاري الذي يعتبر أكثر الأيام ازدحاما في تاريخ المطار خلال موسم السفر في الصيف الجاري وسيتم توفير موظفين إضافيين في مختلف مرافق المطار الرئيسية لضمان توفير رحلة سلسة للمسافرين.

وقال يوجين باري نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات دبي ان مطار دبي الدولي – المطار الذي يتربع على قائمة أكبر مطارات العالم ازدحاما بالمسافرين الدوليين – يشهد في الأيام العادية حركة كثيفة ولكن في موسم الصيف الحالي يتوقع ان ترتفع نسبة المسافرين مما يعزز توقعات مطارات دبي بالتعامل مع 90 مليون مسافر بنهاية العام الجاري مقارنة مع 88.2 مليونا في العام الماضي.

وأضاف يوجين باري أنه من المتوقع أن تكون عطلة نهاية الأسبوع في الفترة من 5 إلى 8 يوليو المقبل أكثر ازدحاما مع اغلاق معظم المدارس أبوابها في فصل الصيف كما أنه من المتوقع خلال هذه الأيام الأربعة فقط الترحيب بأكثر من 1.1 مليون مسافر وقامت جميع الجهات المعنية باتخاذ كافة الاستعدادات لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين والعمل على جعل رحلتهم تجربة طيبة.

وصرح عيسى الشامسي نائب الرئيس للعمليات في مطارات دبي أن استعدادات مطار دبي الدولب لمواكبة أوقات الذروة المتوقعة جارية على قدم وساق منذ الأسبوعين الماضيين ويعمل فريق العمل بأكمله بشكل وثيق مع جميع شركاء الخدمة لدينا لضمان رحلة سلسة للعملاء من لحظة وصولهم إلى المطار إلى لحظة مغادرتهم.

ونصح الشامسي المسافرين في موسم الذروة للصيف الحالي القدوم قبل وقت كاف الى المطار داعيا اياهم لاستخدام أحدث التقنيات التي أضفناها مؤخرا مثل البوابات الذكية لتسريع انجاز اجراءاتهم.

من جهته أكد جون دايت مدير خدمات الأمتعة في مطارات دبي على جهوزية الأنظمة لاستقبال الكم المتوقع في مطار دبي الدولي وذلك من خلال ثلاثة أنظمة منفصلة للأمتعة في جميع المباني بطول 175 كم مجتمعة ولديها القدرة على التعامل مع حوالي 25000 حقيبة في الساعة الواحدة.

وأشار دايت إلى أنه عند الانتهاء من إجراءات السفر الرسمية ستوفر منطقة المغادرين في مطار دبي الدولي ما يكفي لإبقاء الجميع سعداء والاستمتاع بقضاء الساعات التي تم توفيرها لتجنب الزحام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>