جولة في قلعة البحرين للمشاركين في اجتماع لجنة التراث العالمي الـ42


جولة في قلعة البحرين للمشاركين في اجتماع لجنة التراث العالمي الـ42



المنامة / بنا /

تزامنا مع انطلاق جلسات الاجتماع الـ42 للجنة التراث العالمي المنعقد في المنامة والتي تستمر حتى تاريخ 4 يوليو القادم، قام عدد من المشاركين في الاجتماع أمس الاثنين 25 يونيو 2018 بزيارة موقع قلعة البحرين، أول موقع تراث إنساني عالمي في مملكة البحرين، بالإضافة إلى زيارة المتحف التابع للموقع.
وقد تعرف المشاركون خلال الزيارة على حقبة تاريخية مهمة تقف قلعة البحرين شاهدة عليها، كما يواصل متحف موقع البحرين منذ افتتاحه في 2008 تقديم سرد مميز لتاريخ الموقع وقيمته الحضارية.

يذكر أن اجتماع لجنة التراث العالمي الذي تستضيفه وتترأسه مملكة البحرين سينظر خلال هذه الدورة في ترشيحات 29 موقعا جديدا لإدراجها في قائمة التراث العالمي، كما سينظر في حالة صون 157 موقعا مدرجا من قبل في القائمة، ومنها 54 موقعا مدرجا في قائمة التراث العالمي المعرض للخطر.

كما تتضمن فعاليات الاجتماع زيارات ميدانية تقام على هامشه، تهدف لاطلاع المشاركين على غنى التراث الثقافي والأثري الذي تزخر به مملكة البحرين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>