الأردن يشارك في لجنة تحكيم “سوق عكاظ “بالطائف (مصور)


الأردن يشارك في لجنة تحكيم “سوق عكاظ “بالطائف (مصور)



عمان (بترا)-

شارك رئيس جمعية صناع الحرف التقليدية ومدير عام أربيسك للخزف والفسيفساء رائد البدري كعضو في لجنة تحكيم سوق عكاظ بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية في مجال الحرف والفنون الابداعية والابتكار.

وقال البدري في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، إن مشاركته جاءت بدعوة من الهيئة الوطنية للسياحة والتراث في السعودية، ممثلة بالبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع)، مبينا أن مسابقة “سوق عكاظ” اقيمت على مدى سبعة أيام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأوضح أن ما يقارب 80 حرفيا وفنانا بكافة أنواع الحرف والفنون في ثمانية مجالات ابداعية من المملكة العربية السعودية، شاركوا بالمسابقة، وحصدوا عدة جوائز نقدية؛ بعد تقديمهم لوحات تشكيلية بارزة في عدة فنون وحرف ابداعية وابتكارية.

وبين أن مسابقة سوق عكاظ للفنون والحرف الابداعية والابتكار جاءت لتكرس هذا الفن العظيم، وترسيخه في نفوس الناشئة، وتعبيراً عن مدى احترام الاشقاء في المملكة العربية السعودية لهذا الفن التشكيلي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كود الـ HTML متاح للوسوم والكلمات الدلالية : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>